منتدى سيرفرات Abo.Mo3akes

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مْنْتْدْيْآتْ آلْمْعْآڪْسْ ## وْلْڪْمْ نْوْرْتْنْآ ## سْجْلْ وْ تْفْضْلْ :-)


2 مشترك

    سلسلة شروحات برمجة2 |شرح الوظيفة "function"

    jaber
    jaber
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى


    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 09/11/2015
    العمر : 29
    الموقع : فلسطين

    سلسلة شروحات برمجة2 |شرح الوظيفة "function" Empty سلسلة شروحات برمجة2 |شرح الوظيفة "function"

    مُساهمة من طرف jaber الإثنين نوفمبر 09, 2015 7:55 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شرح برمجة MTA 2|شرح الوظيفة "function"


    قمنا بوضع هذا السطر في ال meta.xml

    <script src="script.lua" />


    الان نقوم بعمل ملف نصي بنفص الاسم script والصيغة lua


    الوظيفة هي شيء يسمى
    function
    الوظيفة هي الشيء التي يتكون عليها الحدث
    يمكنك ان تسمي الوظيفة كما شئت ويمكنك أيضاً عدم وضع اسم للوظيفة



    مثال لوظيفة لها اسم

    الكود:
    function arabs( ) -- الوظيفة
        outputChatBox("مرحباً بك") --s  ستلاحظ بـ أن كلمة " مرحباً بك " ظهرت في الشات عند دخول الاعب
    end
    addEventHandler("onPlayerJoin", root, arabs) -- .الحدث مع اسم الوظيفة

    مثال لوظيفة لها اسم
    الكود:
    addEventHandler("onPlayerWasted", root,
    function(_,killer)
        outputChatBox( killer .. " من قبل" .. getPlayerName(source) .. " لقد قُتل الاعب" )
    end)

    كما تلاحظ ووضع قوس قريباً من
    end)
    هذا القوس يكمل القوس الآخر كما نلاحظ في الحدث
    addEventHandler(
    Zack BoSs
    Zack BoSs
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى


    عدد المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 07/11/2015

    سلسلة شروحات برمجة2 |شرح الوظيفة "function" Empty يعطيك العافية :)

    مُساهمة من طرف Zack BoSs الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 5:13 pm

    يعطيك العافية Cool

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 1:35 pm